بوتين: روسيا ساعدت في بقاء سوريا كدولة.. وحل الصراع السوري يتم "بالسبل السياسية"

04.09.2016 | 15:40

شدد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين, يوم الاحد, على انه لا يمكن التوصل لتسوية نهائية للأزمة في سوريا إلا عبر "الطرق السياسية", مشيرا الى ان بلاده ساعدت في المحافظة على سوريا "كدولة".

ونقلت وكالات انباء عن  بوتين قوله, في حديث له في لقاء غير رسمي لقادة دول بريكس (البرازيل، روسيا، الهند، الصين، جنوب إفريقيا) وذلك على هامش قمة G20 في مدينة هانغتشو الصينية, ان "الصراع السوري يمكن أن يحل فقط بالسبل السياسية".

واضاف بوتين ان  "روسيا تمكنت بالتعاون مع الشركاء الآخرين من فرض وقف إطلاق النار في بعض مناطق سوريا وكذلك بدء المفاوضات بين الأطراف السورية".

وتتصاعد اعمال القصف والمعارك بين اطراف الصراع في عدة مناطق بسوريا لاسيما حلب وادلب وريف دمشق وحماه, الامر الذي يؤدي الى سقوط قتلى وجرحى, وسط دعوات دولية بوقف العنف, في وقت لم يتم حتى الان تحديد موعد ثابت لاستئناف المفاوضات السورية.

وأشار بوتين الى ان "روسيا ساعدت في بقاء سوريا كدولة, حيث سمح نشاط القوة الجوية الروسية في سوريا بالمحافظة على كيان هذه الدولة والحاق ضررا جديا بالجماعات الإرهابية".

ولفت بوتين الى ان "أخطر وضع من حيث تهديد الإرهاب موجود حاليا في سوريا ولهذا السبب بالذات لبت موسكو في العام الماضي، طلب سلطات دمشق الرسمية للمساعدة في مكافحة الجماعات الإرهابية".

 وبدأت روسيا غاراتها على سوريا في, 30 أيلول الماضي, لدعم الجيش النظامي والقضاء على "الجماعات المتطرفة", بحسب تصريحات مسؤولين روس, حيث ادى الدعم الجوي للنظامي الى استعادة السيطرة على عدة مناطق بسوريا, في حين تتهمها اطياف معارضة باستهداف مواقع مدنية واهداف تابعة للمعارضة المعتدلة.

سيريانيوز



Contact
| إرسال مساهمتك | نموذج الاتصال
[email protected] | © 2022 syria.news All Rights Reserved